رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

«جمعية الإداريين»: نطالب الوزير العدواني بتشكيل لجنة دائمة ومشتركة لبحث مشاكل الإداريين في «التربية» و«التعليم العالي»

منذ شهر | 407

«جمعية الإداريين»: نطالب الوزير العدواني بتشكيل لجنة دائمة ومشتركة لبحث مشاكل الإداريين في «التربية» و«التعليم العالي»
اخبار محلية

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية المسؤولين العمل إلى تشكيل لجنة ودائمة ومشتركة مع المسؤولين وأعضاء بالجمعية تكون تابعة لوزير التربية وزير التعليم العالي للعمل على حل المشاكل والعراقيل التي تواجه الإداريين في مختلف القطاعات بوزارة التربية والتعليم العالي، وخاصة وزارة التربية والتعليم العالي.

وقال عضو أمين صندوق الجمعية الأستاذ عذبي الهاجري في تصريح صحافي: إن مشاكل والعراقيل التي تواجه  الإداريين في المؤسسات التعليمية كثيرة وتراكمها داخل أروقة المكاتب وفي إدراجها بالوزارة باتت في حاجة سريعة إلى حلول ناجعة وتدخل فوري من وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل العدواني لاتخاذ القرارات المناسبة  بشأنها، مشيرا إلى أن من أبرز تلك المشكلات الترفيع الوظيفي للإداريين، والحصول حقوقهم في الوظائف القيادية والإشرافية ومستحقاتهم المالية عن المشاركات اللجان والاجتماعات خارج أوقات الدوام الرسمية، بالإضافة إلى النظر الانتهاء من البت في ملفات التظلمات التي طال الوقت بها.

وأكد الهاجري أن تشكيل لجنة تابعة للوزير لبحث الملفات العالقة والنظر في مشاكل الإداريين بالوزارة وإعطائها الصلاحيات الكفيلة ستسهم في دفع عجلة الإنتاج والإنجاز داخل قطاعات الوزارة، بالإضافة إلى أنها ستسهم في تحقيق مصلحة العاملين في حدود ما تقضي به القوانين واللوائح  والنظم المعمول بها، كما أنها ستضع حد للمشكلات والشكاوى التي تواجه الإداريين.

كما أكد على أهمية تشكيل هذه اللجنة لوضع الحلول بشكل أسرع، وبحيادية بعيداً عن أي ضغوط من المسؤولين داخل قطاعات الوزارة.

وشدد على ضرورة منح شاغلي بعض الوظائف البدلات والمكافآت المقررة للموظفين والإداريين، وإنصافهم ومنحهم بدلات تتناسب مع جهودهم الكبيرة وتتوافق مع المسؤوليات المناطة بهم، وذلك تحقيقا للعدالة والمساواة.

واختتم الهاجري التقدم بالشكر للوزير العدواني على إنصافه العاملين وتجاوبه السريع لرفع الظلم عن موظفي الوزارة، وتوجه بسرعة صرف مكافآت التدريب والتدريس والإشراف والامتحانات ومكافآت فرق العمل للمستحقين.