رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

5 كويتيين تسلّموا «براءة الاختراع»

منذ سنة | 8645

5 كويتيين تسلّموا «براءة الاختراع»
اخبار محلية

كرّم مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، 5 مخترعین كویتیین، حازوا براءات اختراع عالمیة، وذلك تقدیراً لجهودهم العلمیة، حيث تم تسليمهم الشهادات التي سُجلت لهم من قبل المكتب الأميركي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

وأكد رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بدر الحميضي، خلال حفل التكريم الذي أقامه المركز أمس، عن فخره واعتزازه بالمخترعين، على جهودهم الرائعة وإنجازاتهم المتميزة في مجال الابتكار والتطوير، منوهاً بحرص المركز على تنمية قدرات ومهارات أبناء الكويت، ضمن إطار سعي المركز الدؤوب لتقديم كل أوجه الدعم والتشجيع لهذه الابتكارات التي ترفع من اسم الكويت في المحافل الدولية»، معرباً عن فخره واعتزازه بالمخترعين الكويتيين الذين تم تكريمهم، مع الإشادة بجهودهم الرائعة وإنجازاتهم المتميزة في مجال الابتكار والتطوير.

من جهته، أكد المدير العام للمركز ندا الديحاني الاهتمام بتقديم الدعم الكامل للمخترعين والمتميزين والموهوبين ورعايتهم والوصول بهم إلى المستويات العالمية.

وأشار إلى أن المركز سيواصل دعمه للابتكار والاختراع في مختلف المجالات، وسيعمل على توفير المناخ الحاضن الذي يساعد على تنمية الأفكار الكويتية، وتحويلها إلى واقع والوصول بها إلى الأهداف المرجوة وإلى آفاق رحبة.

بدورهم، عبّر المخترعون عن سعادتهم وامتنانهم للتكريم، مؤكدين أن ذلك يُمثل دعماً كبيراً لهم ولأعمالهم المبتكرة ويُحقق طموحاتهم في وصول أفكارهم واختراعاتهم للعالمية ورفع اسم الكويت عالياً.

المخترعون واختراعاتهم

- المهندسة أمل الصفار

الاختراع: آلة رش الطلاء ذاتية التحكم «أوتونو».

- الدكتور بدر القطان

الاختراع: العدسة الذكية الحساسة لتغيير محيط العين للأمراض البصرية والأيونات.

- المهندسة آلاء الحربي

الاختراع: حقيبة الدائرة الإلكترونية.

- بشاير دشتي

الاختراع: تحسين إنتاجية مكمن سطحي غير اعتيادي يحوي نفطاً ثقيلاً، من خلال الضخ المتتابع لبخار الماء المتبوع بحقن البوليمر المناسب.

- سارة الغريب

الاختراع: آلة زراعية ﻣﺗﻌددة الوظﺎﺋف.