رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

جامعة الكويت: بدء تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من 31 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير المقبل

منذ سنة | 10656

جامعة الكويت: بدء تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني من 31 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير المقبل
اخبار محلية

الكويت - 13 - 12 (كونا) -- أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت عن بدء تقديم طلبات الالتحاق إلكترونيا للفصل الدراسي الثاني 2022/2023 خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير 2023.
وقال القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله الهاجري في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن عملية تقديم طلبات الالتحاق إلكترونيا للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات.
وبين الهاجري أن تقديم طلبات الالتحاق لخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأمريكية والمدارس الإنجليزية المتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط) يكون اعتبارا من يوم السبت الموافق 31 ديسمبر الجاري إلى 10 يناير المقبل.
وأضاف أنه يمكن للطلبة من فئات القبول الأخرى تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 4 الى 10 يناير 2023 أثناء ساعات الدوام الرسمي.
وأوضح أن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70 بالمئة للقسم العلمي و78 بالمئة للقسم الأدبي عدا تخصصات كلية العلوم إذ يكون القبول فيها وفقا لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.
وذكر أن عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الثاني ستكون من خلال صفحة نظام القبول الإلكتروني الجامعي : http://portal.ku.edu.kw/admission مضيفا أنه في حال عدم إمكانية التقديم إلكترونيا سيتم تحويل المتقدم إلى رابط إلكتروني يوضح له الإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها.
وأشار إلى أن فترة اعتماد القبول المعلنة بالخطة الزمنية للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات هي لخريجي الثانوية الأمريكية والانجليزية المتقدمين بطلبات التحاق إلكترونيا ولا تشمل طلبة خريجي النظام الموحد والمعهد الديني إذ سيتم اعتماد قبولهم إلكترونيا دون الحاجة لمراجعة صالة القبول والتسجيل.
وأكد الهاجري ضرورة استيفاء المستندات المطلوبة كاملة مبينا أنه يحق للجامعة إلغاء قبول أي طلبات غير مستوفية للشروط الأساسية في القبول والتحويل في جامعة الكويت.
وذكر أنه تم تحديد نسب دنيا محددة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول على ألا تقل عن 65 بالمئة للقسم العلمي و72 بالمئة للقسم الأدبي ويتعين عليهم تقديم شهادة إثبات إعاقة سارية من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
وأضاف أنه يتم تسليم أوراقهم المطلوبة في صالة القبول والتسجيل في مواعيد العمل الرسمية فيما يحق لمن كانت نسبته 70 بالمئة فأعلى للقسم العلمي و 78 بالمئة فأعلى للقسم الأدبي يمكنهم تقديم الطلبات إلكترونيا.
ولفت إلى أن فتح باب تحويل الطلبة من جامعات وكليات أخرى إلى جامعة الكويت يكون خلال الفترة من 18 ديسمبر الجاري حتى 10 يناير المقبل.
وأكد أن جامعة الكويت تعمل على تعديل تصنيفها العالمي عبر استقطاب الطلبة المتميزين الأجانب إذ تم فتح باب القبول لما يقارب 450 طالبا وطالبة خلال الفصل الدراسي السابق.
وأشار إلى أن هناك خطة لتطوير هذا المقترح وفتح المزيد من القبول في الكليات المختلفة على ألا تقل نسب المقبولين عن 90 بالمئة في الثانوية العامة.
وشدد على حرص العمادة في العمل على توصية مدير الجامعة بالإنابة الدكتور سعاد الفضلي فيما يتعلق بالطلبة من ساكني المناطق البعيدة في (صباح الأحمد) والوفرة وغيرها من خلال توفير فترة تسجيل إضافية لهم وتخصيص خط تواصل ليتم حل هذه المشكلة على المدى القريب. (النهاية) ا س ع / ن و ف