رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

وزير الإعلام يشيد بدور الجمعية الكويتية للمهرجانات في تعزيز منظومة السياحة والترفيه في البلاد

منذ سنة | 10664

وزير الإعلام يشيد بدور الجمعية الكويتية للمهرجانات في تعزيز منظومة السياحة والترفيه في البلاد
اخبار محلية

استقبل وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري وفدا من جمعية المهرجانات الكويتية برئاسة رئيس الجمعية طارق العبيد لاطلاعه على خطة عمل الجمعية لتنشيط السياحة والترفيه في الكويت. 

وعرض الوفد البرامج التي تستعد الجمعية لإطلاقها وأبرزها منصة "اكتشف الكويت" التي تجمع تحت مظلتها جميع الأنشطة السياحية والرياضية والاجتماعية في البلاد كما تتيح خاصية حجز الفنادق وتذاكر المهرجانات والانشطة المختلفة. 

واطلع الوزير المطيري على خطة برامج الجمعية خلال الفترة المقبلة وأبرزها مهرجان "العالم يزور الكويت" الذي يهدف لكي تكون مقصد ووجهة سياحية لمختلف مواطني دول الخليج العربي والعالم. 

وقد ابدى المطيري اهتماما كبيرا بما طرحه الوفد مؤكدا اهمية العمل الجماعي لتحقيق الاهداف المرجوة بجعل الكويت مركزا سياحيا ومشددا على التركيز على نوعية البرامج وليس الكمية. 

وطلب من أعضاء اللجنة لإعداد مشروع لعرضه في اجتماع اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد الوطنية بهدف ضم الجمعية الى اللجنة كما العمل على توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية لجعل المنصة "اكتشف الكويت" مرجعا رسميا لاعتماد البرامج والانشطة ضمن توجه تطوير السياحة في البلاد بما يخدم خطة التنمية وتحويل الكويت الى مركز سياحي ومالي واقتصادي.

وبدوره أكد رئيس الجمعية طارق العبيد ان الجمعية ستقوم بأقصى الجهود لدفع عجلة السياحة في البلاد ودعم التوجه الحكومي في هذا الشأن واعادة الكويت الى سابق عهدها في ريادة البرامج السياحية والثقافية والفنية والتراثيه. 

وقال ان اهداف الجمعية الواضحة في السير نحو تسويق الكويت خارجيا وجعلها مقصدا سياحيا مهما تترجم بعدد من البرامج ذات الجودة العالية والتي سيشهدها الجميع خلال الفترة المقبلة. 

واكد ان الجمعية ستبذل قصارى جهدها لتتكامل مع النشاط الحكومي وتكون الذراع الاهلي التي ستساهم في تنفيذ الخطط التنموية في هذا الشأن.