رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

«إسعاد المواطنين» ضمن أولويات الحكومة الحالية بالسنوات الـ4 المقبلة 

منذ سنة | 10993

«إسعاد المواطنين» ضمن أولويات الحكومة الحالية بالسنوات الـ4 المقبلة 
اخبار محلية

كشفت مصادر ذات صلة لـ القبس أن برنامج عمل الحكومة المنتظر الإعلان عنه خلال الأسبوع الحالي، وضع بين أولوياته انجاز عدد من المشروعات الترفيهية والسياحية، التي من شأنها إيجاد سياحة داخلية قوية تلبي طموحات المواطنين المتعطشين لمثل هذا النوع من المشروعات.
 
وأشارت المصادر ذاتها إلى تضمن البرنامج عدد من المشاريع السياحية والترفيهية التي سيتم انجازها بمشاركة القطاع الخاص، والتي من أبرزها: تطوير جزيرة فيلكا، جزر جابر، الصبية، المدينة الترفيهية، إضافة الى تطوير واستحداث عدد من المنتجعات السياحية، وغيرها من المشروعات التي سيكون لها أثر في تغيير الخريطة السياحية في الكويت.

إسعاد المواطنين

قالت المصادر إن الجهات المكلفة بانجاز البرنامج عملت على الخروج ببرنامج عمل نوعي يلبي طموحات المواطنين، وبما يعكس الرؤية الشعبية للحكومة التي وضعت «إسعاد المواطنين» ضمن أولويات برنامج عملها عبر العديد من المشاريع والقرارات الشعبية التي يتوقع لها أثر بالغ في تحقيق تطلعات المواطنين.

وكان مجلس الوزراء قد ناقش برنامج عمل الحكومة 2022 ـــ 2026 قبل أيام، وقـرر الموافقة المبدئية على البرنامج مـع تكليف لجنة إعداده برفع النسخة النهائية منه خلال أسبوعين لمجلس الوزراء لاعتماده، تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة إعمالاً بأحكام المادة (98) من الدستور.

ركائز أساسية

يعتمد برنامج عمل الحكومة الجديدة على عدد من الركائز الرئيسية، والتي تتضمن مبادرات ومشروعات إدارية وتنموية تسعى الحكومة لتنفيذها خلال فترة الـ 4 سنوات، بما يشمل، تحسين بيئة الأعمال، وتنمية القطاع الخاص، وتنمية سوق العمل، استدامة المالية العامة، تطوير الهيكل الإداري للجهاز الحكومي، إلى جانب تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

كما يعتمد برنامج عمل الحكومة الجديد، إصلاح منظومة التعليم، تطوير الرعاية الصحية، تمكين الشباب والمرأة وذوي الإعاقة، تحسين كفاءة إدارة البنية التحتية، بالاضافة الى استراتيجية نظام طاقة مستدام لمواجهة تحدي تحويلات الطاقة العالمي.

5 أهداف
لفتت مصادر اقتصادية إلى أن الاهتمام الحكومي في السياحة الداخلية يحقق العديد من الأهداف، ومنها:

01- جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية الى الكويت

02- زيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المحلي

03- تنمية عائد السياحة بما يسهم في زيادة الناتج المحلي الاجمالي

04- فتح المجال أمام المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة

05- توفير فرص عمل جاذبة للشباب الكويتي في القطاع الخاص