رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

معهد (الأبحاث) وهيئة (الصناعة) يوقعان عقدا لإعداد فرص استثمارية لمشاريع صناعية

منذ سنة | 11342

معهد (الأبحاث) وهيئة (الصناعة) يوقعان عقدا لإعداد فرص استثمارية لمشاريع صناعية
اخبار محلية

الكويت - 24 - 10 (كونا) -- أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية توقيعه عقدا مع الهيئة العامة للصناعة بهدف تحقيق التعاون في إعداد فرص استثماريه لمشاريع صناعية في أهم المنتجات المشتقة من الصناعات البترولية في دولة الكويت.
وقال القائم بأعمال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي في بيان صحفي اليوم الاثنين ان هذا العقد يأتي امتدادا للتعاون المستمر بين المعهد والهيئة لتوفير أفضل الخبرات العلمية في المجالات المختلفة وإعداد فرص في أهم المنتجات المشتقة من الصناعات البترولية التي تساهم في تطوير التكنولوجيا البترولية والنهوض في الصناعات البترولية في دولة الكويت.
وأوضح أن المعهد سينفذ العقد على ثماني مراحل وهي تقديم المقترحات للفرص الاستثمارية وتحديد الأفضلية والاولوية بالتنسيق مع الهيئة العامة للصناعة وتطوير الفرص المقترحة ومراجعة المقترحات ثم اعداد الفرص الاستثمارية وتسليم ملفات دراسة الجدوى والمراجعة مع المستثمر وأخيرا دراسة نقل التكنولوجيا.
وأضاف أن هذا العقد يأتي دعما لبرنامج عمل الحكومة خصوصا في المحور الأول من البرنامج وذلك لتنشيط القطاع الخاص وتحسين بيئة الأعمال والاستدامة المالية العامة وتنمية سوق العمل وتعزيز توطين الصناعات.
وأكد أهمية دعم الاقتصاد المعرفي من خلال نقل المعرفة وابتكارات المعهد إلى القطاع الخاص لتصنيع وتسويق هذه الاختراعات والابتكارات العلمية وتطويرها لتكون فعالة في الصناعات الوطنية والتي من شأنها تعزيز الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بقوة المعرفة والابتكار والتكنولوجيا.
ومن جانبه قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز أبحاث البترول في المعهد الدكتور داوود بهزاد ان العقد سيوفر للمعهد الكوادر الاستشارية اللازمة لبحث الفرص الاستثمارية المبتكرة وتحويلها من مبتكرات وتقنيات علمية إلى صناعات كبيرة بالتعاون مع الهيئة والمستثمرين بهدف تحسين جودة عملية التصنيع والانتاج والتشغيل في الصناعات البترولية بشكل خاص وتنمية سوق العمل في القطاعات الاخرى بشكل عام.
ووقع المذكرة نيابة عن معهد الكويت للأبحاث العلمية القائم بأعمال المدير العام للمعهد الدكتور مانع السديراوي وعن الهيئة العامة للصناعة المدير العام للهيئة العامة للصناعة بالتكليف المهندس محمد العدواني. (النهاية) س ص / ا ف ح