رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

بدر الملا: تسخير كل الإمكانات لتحقيق الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية لـ«النفط»

منذ سنة | 11338

بدر الملا: تسخير كل الإمكانات لتحقيق الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية لـ«النفط»
اخبار محلية

قام نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور بدر الملا، بتفقد شركة نفط الكويت، في أول زيارة له منذ توليه منصبه في الحكومة الجديدة بوقت سابق من الشهر الجاري.

وكان في استقباله بالمبنى الرئيسي للشركة في مدينة الأحمدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف السعود، والرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة نفط الكويت خالد العتيبي، وعدد من نواب الرئيس التنفيذي والمسؤولين في القطاع النفطي.

وتم خلال اللقاء مع القياديين في المبنى الرئيسي، تقديم عرض مرئي للوزير الملا عن شركة نفط الكويت، تضمن أبرز المحطات في تاريخها والإنجازات التي حققتها، والمشاريع الجاري تنفيذها حالياً، فضلاً عن الخطط المستقبلية التي تندرج ضمن استراتيجية القطاع النفطي لعام 2040.

وأعرب الملا عن سعادته بزيارة شركة نفط الكويت، مثنياً على الجهود الكبيرة التي قامت بها خلال تاريخها الذي يمتد لأكثر من ثمانية عقود، ومعرباً عن تطلعه للتعاون مع كافة القيادات النفطية في العمل الجاد نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

وأكد حرصه على تسخير جميع الإمكانات للمساعدة في تحقيق كافة الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية، وكذلك التنسيق مع جهات الدولة لتذليل أي معوقات قد تؤثر على سير مشاريع الشركة وسرعة إنجازها.

ووجه الوزير كذلك القطاع النفطي، ومن ضمنه شركة نفط الكويت، بالمزيد من الاهتمام بالعنصر البشري الكويتي وتطويره وصقل مهاراته، والذي سينعكس بالفائدة على المجتمع والقطاع على السواء، مشيداً بما تم حتى الآن من زيادة في نسبة التكويت، ومطالباً بالمزيد من الدعم للشباب الكويتيين الخريجين وفي مختلف التخصصات.

وتطرق أيضاً إلى أهمية الصحة والسلامة والأمن والبيئة، فطالب بضرورة الاهتمام بهذا الجانب الذي يجب أن يحظى بأولوية، نظرا لانعكاساته الايجابية على سلامة الأفراد والمنشآت، وبما يمنح التميز للقطاع النفطي على المستوى العالمي ويعزز من الانتاجية.

وبعد انتهاء اللقاء، قام الوزير، يرافقه قياديو الشركة والقطاع، بجولة على بعض مرافق الشركة، بدأت في مركز التجميع 22 بحقل المقوع، حيث جال على مرافقه والتقى العاملين هناك، تلا ذلك زيارة مماثلة لمنشأة المياه الفائضة رقم 1 في المقوع أيضاً، قبل أن يختتم الوزير الملا جولته بزيارة مركز التحكم بالنفط في الأحمدي.