رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

الرئيس المصري يؤكد أهمية الدور الاستراتيجي للإعلام في مساندة جهود الدول لتحقيق التنمية

منذ سنة | 11991

الرئيس المصري يؤكد أهمية الدور الاستراتيجي للإعلام في مساندة جهود الدول لتحقيق التنمية
اخبار محلية

القاهرة - 21 - 9 (كونا) -- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء أهمية الدور الاستراتيجي للاعلام في مساندة جهود الدول لتحقيق الاستقرار والتنمية وذلك من خلال تناول القضايا الوطنية وتعميق الوعي العام لدى الشعوب.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزراء الإعلام العرب المشاركون في الدورة العادية ال52 لمجلس الوزراء الإعلام العرب المنعقدة حاليا بالقاهرة ومن بينهم وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.
وأشار الرئيس السيسي بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي إلى وحدة الشواغل والتحديات المشتركة التي تواجه العالم العربي وهو الأمر الذي يستدعي قيام الإعلام العربي بالتحدث بلغة واحدة تساعد على مواجهة تلك التحديات.
وأكد ضرورة أن يتم طرح القضايا المختلفة بشكل عميق وموضوعي ومدعوم بالحقائق من أجل البناء الواقعي والصحيح للعقل الجمعي والوجدان العربي مشددا على أن "الكلمة من الاعلام هي أمانة ومسؤولية كبيرة أمام الشعوب".
وفيما يتعلق بمكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية والتحريض الذي تتعرض له مختلف الشعوب العربية شدد الرئيس المصري على أن "الهدم لم ولن يكون رسالة حضارية وأن القيم الدينية لا تقام على أنقاض الخراب والتدمير".
وأكد أن رسالة الدين هي "البناء والتعمير والسلام والتنمية وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا بتوفير الأمن والاستقرار السياسي والمعنوي للشعوب في إطار مجال حضاري آمن".
وقال المتحدث الرئاسي إن وزراء الاعلام العرب أشادوا من جانبهم بالانجازات الملموسة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة سياسيا وتنمويا واقتصاديا واجتماعيا والتي تقدم نموذجا يحتذى به للأمة العربية في التقدم والإزدهار والرؤية المستقبلية لتحقيق التنمية المستدامة.
كما أشاد الوزراء العرب بالدور المقدر لمصر كمركز ثقل للحفاظ على أمن واستقرار الوطن العربي بأكمله مثمنين عمق الطرح المقدم من الرئيس السيسي في إدراك متطلبات بناء الدول.
وأكدوا أن مواجهة التحديات بكافة صورها لا يقع على عاتق الحكومات بمفردها وإنما تشارك فيه المؤسسات الإعلامية وهي عليها الالتزام بمعايير منضبطة وجادة والتعبير عن أولويات سليمة وتوعية الشعوب والمجتمعات بالأبعاد المختلفة للتحديات وكيفية مواجهتها والتصدي للأكاذيب والشائعات.
وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول الدور الحيوي للإعلام في دعم الأمن القومي العربي وتعزيز بناء المؤسسات وكذا ترسيخ أواصر الأخوة بين العالم العربي. (النهاية) ع ف ف / م م ج