رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

وزير الصحة: الأطقم الطبية جاهزة ليوم الاقتراع لـ«أمة 2022»

منذ سنة | 11954

وزير الصحة: الأطقم الطبية جاهزة ليوم الاقتراع لـ«أمة 2022»
اخبار محلية

قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد إن الوزارة جاهزة ومستعدة ليوم الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة المقررة في 29 الجاري، من خلال توفير الأطقم الطبية في جميع مراكز الاقتراع وتوفير سيارات الإسعاف ورفع حالة التأهب يوم الاقتراع.

وأشار الوزير السعيد في تصريح للصحافيين اليوم عقب افتتاح ندوة استنهاض الطب الإسلامي في مكافحة المخدرات التي عقدتها المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، إلى أن الندوة جاءت في وقتها المناسب، لافتا الى انتشار المخدرات في المجتمعات وعلينا أن نعترف بهذه المسألة حتى نستطيع التعامل معها وتكثيف الجهود لمواجهتها.

ونوه بجهود رجال وزارة الداخلية المتواصلة، مشيرا الى أن وزارة الصحة تحاول عن طريق دراسة تلك المشكلة تطوير التعامل مع حالات الإدمان ومحاولة نشر الوعي في المجتمع بين الشباب والكبار عن هذه الآفة لتطبيق «الوقاية خير من العلاج».

وقال إن الوازع الداخلي وهو في أغلب الأحيان الوازع الديني وهو من أسس مكافحة تلك الآفة، وإن المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية هي مصدر للكثير من المعلومات حول هذا الموضوع، مؤكدا دعم الوزارة لهذه الندوة للعمل على محاربة تلك الآفة.

من جانبه قال رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية الدكتور محمد الجارالله إن آفة المخدرات هي المدمرة لهذا العصر بالدرجة الأولى، وكانت من الأولويات من قبل السلطات الصحية والسياسية والاقتصادية في كل دول العالم.

ولفت الى أن المنظور الديني والأخلاقي للمخدرات هو منظور حازم وجازم في التصدي لهذه الآفة كتجريم وتحريم، لذا آلت المنظمة على نفسها أن تأخذ دورها في عقد مثل هذه الشراكات الدولية والإقليمية لكل الهيئات والمنظمات التي تعنى بهذا الأمر وهو نوع من الإشراك الإيجابي الفعال لمقاومة هذا الوباء.

وأكد الجار الله على أهمية دور المنابر الإسلامية لمواجهة هذه الآفة والتصدي لها، داعيا الجميع إلى إعطاء مواجهة هذه الآفة الأولوية لدحرها في المحافل كافة، لافتا إلى أن المنظمة ستعمل على مخاطبة رؤساء الدول الإسلامية والمنظمات العربية والخليجية ذات الشأن لوضع مكافحة المخدرات في سلم الأولويات.

وأشار الى أن الوزارات والمؤسسات المحلية في الكويت تعمل معا وتقوم بدور كبير في مواجهة تلك الآفة وتحديدا رجال الأمن الذين يقومون بجهود كبيرة من خلال عمل دؤوب لدحر تلك الآفة، داعيا المشرعين في مجلس الأمة إلى تشريع قوانين أكثر صرامة لمواجهتها.

بدوره، قال مدير منطقة الأحمدي الصحية المدير التنفيذي لمشروع غراس الدكتور أحمد الشطي إن الندوة تأتي كردة فعل واستجابة لأزمة المخدرات بكل آثارها المباشرة وغير المباشرة ومحاولة استنهاض القيم الإسلامية بصورة عامة، مبينا أنها ستناقش الآثار المدمرة لآفة المخدرات لإيجاد حلول لمكافحة المخدرات والحد من آثارها المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف الشطي أن الندوة ستشهد مناقشة 12 ورقة عمل ومن خلال جوانب شرعية ووقائية وتأهيلية فضلا عن استعراض بعض الإنجازات التي حققتها الكويت في هذا الصدد، مشيرا الى أن مكافحة المخدرات مسؤولية مشتركة من قبل الأفراد والهيئات والمؤسسات للتصدي لها لاسيما دورها في الجريمة وغسيل الأموال وغيرها.

ولفت إلى أن الندوة ستسلط الضوء على استخدام الدين في زيادة الوعي والمواطنة الصالحة وجودة العمل، فضلا عن مناقشة تمازج المعرفة والإنجازات للوصول إلى مجتمع أفضل.