رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

طلال الفصام قدم أوراق اعتماده سفيراً لدى النمسا

منذ سنة | 12080

طلال الفصام قدم أوراق اعتماده سفيراً لدى النمسا
اخبار محلية

قدم سفير دولة الكويت لدى النمسا طلال الفصام نسخة من أوراق إعتماده إلى الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين وذلك خلال مراسم جرت في قصر (هوفبورغ) الرئاسي في العاصمة فيينا.
وقالت سفارة الكويت في فيينا في بيان اليوم الجمعة إنه جرى خلال تلك المراسم الإشادة بالمستوى المميز للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي تمتد لأكثر من خمسة عقود والتأكيد على ضرورة العمل من أجل تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية.
ومن جانبه قال السفير الفصام عقب الحفل إنه نقل تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما إلى الرئيس فان دير بيلين.
ومن جهته طلب الرئيس النمساوي نقل خالص تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما.
وأعرب السفير الفصام خلال المناسبة عن بالغ اعتزاز دولة الكويت وتقدير القيادة السياسية بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين مؤكدا حرص البلدين الصديقين على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع أطر التعاون الثنائي في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة والعمل على تبادل الزيارات الرسمية والشعبية ومواصلة التشاور وتبادل الآراء حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وكان سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام قدم الأسبوع الماضي أوراق اعتماده أيضا الى كل من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي والأمين العام التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمدير العام لمنظمة التنمية الصناعية (يونيدو).
وأشاد السفير الفصام بأهمية عمل منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية مؤكدا في الوقت نفسه على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضايا المتعلقة بنزع السلاح وعدم الانتشار النووي.
وحول لقائه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي أكد السفير الفصام في تصريحه على الأهمية التي توليها دولة الكويت للدور الذي تضطلع به الوكالة في مختلف المجالات وأهمها نقل المعرفة وبناء القدرات للدول بغية الاستفادة من التطبيقات النووية وتعزيز منظومات الأمن والأمان النووي بالإضافة الى دورها المحوري في تطبيق الضمانات بموجب معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
كما أكد السفير الفصام حرص دولة الكويت على مواصلة العمل مع كافة الإدارات في الوكالة من أجل تمكينها من استخدام التطبيقات النووية لتنفيذ مشاريع حيوية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ومن جانبه رحب غروسي بمندوب دولة الكويت الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الوكالة ودولة الكويت في شتى المجالات كالصحة والتغذية والبيئة.
وأشاد بدعم الكويت المستمر لمختلف برامج الوكالة بالإضافة الى مساهماتها العلمية المتميزة.