رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

ممثل سمو الأمير يصل إلى نيويورك لترؤس وفد الكويت في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

منذ سنة | 12013

ممثل سمو الأمير يصل إلى نيويورك لترؤس وفد الكويت في الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة
اخبار محلية

وصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح والوفد المرافق له إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية اليوم لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الأميركية جاسم البديوي ومندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة طارق البناي وأعضاء السفارة.

وأعرب سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي لدى وصوله عن اعتزازه بحضور اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة ممثلا عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لترؤس وفد دولة الكويت في هذا العام، والتي تكتسب أهمية بالغة في ظل التحديات الجسيمة التي يشهدها العالم.

وأكد سموه التزام دولة الكويت بسياستها الخارجية الراسخة وثوابتها المبدئية القائمة على مساندة جهود الأمم المتحدة والسعي الدائم للتوصل إلى سلام عادل وشامل في مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيدا بالدور الذي تقوم به المنظمة الدولية في دعم الاستقرار والتنمية في مختلف المناطق.

وقال إن ديبلوماسية دولة الكويت ثابتة منذ انضمامها للمنظمة الدولية وتؤكد على ضرورة الحفاظ على سيادة الدول وحسن الجوار والاحترام المتبادل بينها بما يحقق تطلعات الشعوب في العيش بأمن وسلام واستقرار.

ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته من أجل وقف الحروب وفض النزاعات وتعزيز حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ونبذ العنف والإرهاب بكل أشكاله وصوره ومحاربة الفقر، مؤكدا دعم دولة الكويت المستمر لجهود الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة في هذا الصدد.

وأشار سموه إلى حرص دولة الكويت على مواصلة دورها الإنساني المميز في معالجة الكوارث والأزمات وإغاثة الشعوب المنكوبة ودعم جهود التنمية في مختلف دول العالم والتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة العاملة في هذا المجال.