رئيس التحرير
جمال العامر
الاسواق العربية
  • الكويت 5,819.00 ▲ 14.74
  • السعودية 13,428.03 ▲ -35.06
  • قطر 14,012.07 ▲ -39.38
  • الأمارات 3,682.82 ▲ 20.00
  • البحرين 2,080.32 ▲ - 6.09
  • عمان 2422.04 ▲ 0.30%
  • الأردن 2,358.60 ▲ 0.00
اعلى الموقع

الرماية يكرم أبطاله المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020،

منذ سنتين | 13497

تحت رعاية وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية - رئيس شرف الاتحاد الكويتي للعبة، الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، أقام الاتحاد الكويتي للرماية حفل تكريم للرماة الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو 2020، والتي حقق فيها الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي انجازا جديدا يضاف لانجازات الرماية الكويتية، بفوزه بالميدالية البرونزية في مسابقة السكيت. 

 وأكد الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، خلال حفل التكريم أن ما تحقق في اولمبياد طوكيو بعد انجازا أولمبيا يستحق عليه الرماة التكريم والإشادة والتقدير، بعد رفع علم دولة الكويت في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، لا سيما أنه جاء في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن الرماية الكويتية ورماتها كانوا عند حُسن الظن بهم وعلى قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم. 

ووجه الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الشكر للقيادة السياسية ووزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، على دعمه ورعايته للشباب والرياضة، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وجميع مسؤولي الهيئة في توفير جميع الإمكانيات للرمايه الكويتية. 

كما وجه الشكر إلى رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري نظرا للعمل الجاد الذين يقومون به، والذي أسفر عنه تحقيق العديد من الانجازات في المحافل الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية، وكذلك الرامي البطل 

 عبدالله الطرقي الرشيدي وزملائه 

وبدوره وجه رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي الشكر إلى القيادة السياسة والهيئة العامة للرياضة على الدعم والمساندة للرماية الأمر الذي انعكس بالإيجاب على تحقيق الانجازات ونجاح المنظومة بالكامل.  

وثمن العتيبي مبادرة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية - رئيس شرف الاتحاد الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، والذي نجح خلال مسيرته الظافرة في الارتقاء بها من لجنة إلى اتحاد يشار له بالبنان، ومن لعبة تمارس من أجل الهواية إلى منافسة مدارس عالمية وتحقيق العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية والأولمبية، مع الوضع في الاعتبار انه لا يحبذ أن يذكر أحد ما قدمه للعبة. 

ولفت العتيبي إلى أن الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، تقدم باستقالته من منصبه في الاتحاد الكويتي عام 2013، بعد توليه منصب وزير بالحكومه ، لكنه كان قريبا من الرماية وساهم بدعم الرماية لتحقيق انجازات. 

وأشاد العتيبي بما يقدمه زملائه اعضاء مجلس الادارة بالاتحاد الكويتي للرماية، وأعضاء الجهازين الفني والإداري، والرماة الذين يثبتون بشكل مستمر أنهم أهل للثقة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ورفع علم الكويت خفاقا. 

وأشار العتيبي إلى أن الطموح في تحقيق الانجازات تباعا سيستمر دون توقف، مؤكدا أن الرماة الذين شاركوا في أولمبياد طوكيو نجحوا في مهمتهم، وحققوا منافسه قوية وارقام عالميه وكانت النتائج دليل علي التفوق والتميز رغم الصعوبات التي سبقت التجهيز للاولمبياد ووفاة مدربي المنتخب السيد بيتر مالك  والسيد دانييلسيوني.

واختتم العتيبي تصريحه مؤكدا أن الرماية الكويتيه قادره علي مواجهة التحديات والرماة الكويتيين  سيتمكنون بالمستقبل من تحقيق المزيد من الانتصارات ان شاء الله في البطولات المقبلة أهمها بالطبع أولمبياد باريس 2024.